• الموقع : موقع ديوان المحاسبة في لبنان .
        • القسم الرئيسي : الاخبار .
              • القسم الفرعي : الاخبار .
                    • الموضوع : - مقررات جلسة مجلس الوزراء ليوم امس .

- مقررات جلسة مجلس الوزراء ليوم امس


 - وزعت رئاسة مجلس الوزراء مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم أمس الاربعاء، وجاءت على الشكل الآتي:

- الموافقة على تقرير اللجنة المكلفة دراسة موضوع اتلاف الدراجات النارية او متابعة بيعها بالمزاد العلني.

- الموافقة على مشروع مرسوم بإبرام مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة الحيوانية والإنتاج الحيواني والأدوية البيطرية بين الحكومة اللبنانية والمملكة الاردنية الهاشمية.

-الموافقة على إبرام البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي والفني بين لبنان وقطر للسنوات 2010 - 2011 -2012 الموقع في بيروت بتاريخ 28/4/2010 .

- الموافقة على قبول هبة من الاتحاد الاوروبي لتقديم تسهيلات لدعم المؤسسات المستفيدة من قروض البنك الأوروبي للتثميرEnterprise Support Facility With The EIB الممولة من هبة مفوضية المجموعة الأوروبية وتفويض رئيس مجلس الانماء والاعمار توقيعها.

- الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى تعديل القانون رقم 442 تاريخ 29/7/2002 لجهة الاحكام المتعلقة بتعيين جميع الناجحين في المباراة المحصورة لمرحلتي الروضة والتعليم الاساسي التي اجريت بموجب احكام القانون المذكور.

- الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى تعديل القانون رقم 441 تاريخ 29/7/2002 المتعلق بأصول التعيين في وظيفة استاذ ثانوي في المدارس الرسمية وتعيين جميع الناجحين في المباراة المفتوحة التي اجريت العام 2008 وفقا للمرسوم رقم 537 تاريخ 18/7/2007 لوظيفة استاذ تعليم ثانوي في المدارس الرسمية.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى استقالة عضو مجلس إدارة مؤسسة مياه لبنان الشمالي بسبب انتخابه رئيسا للبلدية.

- الموافقة على طلب وزارة العمل التعاقد مع اختصاصيين في المعلوماتية لتنفيذ وإدارة مشروع المكننة لديها.

- الموافقة على طلب وزارة الثقافة الموافقة على قرار مجلس إدارة المعهد الوطني العالي للموسيقى رقم 1 تاريخ 12/5/2010 المتعلق بتجديد أو تبديل التعاقد بساعة العمل الفعلية مع أفراد الهيئة التعليمية الحاليين اضافة إلى 12 متعاقدا بالساعة الفعلية لمركز الشوف - بعقلين للعام الدراسي 2010-2011 .

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات الاجازة للمديرية العامة لقوى الامن الداخلي بالتعاقد مع مدنيين في المجال الطبي.

- عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي إلى إعطاء مفعول رجعي في الرتبة والراتب لرتباء تمت ترقيتهم لرتبة ملازم في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

- الموافقة على مشروع قانون معجل يرمي الى تعديل المادة السابعة من القانون رقم 718 تاريخ 5/11/1998 ( المتعلق بتحويل سلاسل رواتب العسكريين وتعديل اسس احتساب معاشات التقاعد وتعويض الصرف من الخدمة ( لجهة استفادة الضباط الذين يتولون قيادة الجيش ومديريات قوى الامن وامن الدولة والامن العام بالانابة او بالاصالة او بالوكالة بدل تعويض المنصوص عنه في المادة 7 من القانون المذكور )

- التأكيد على قرار مجلس الوزراء رقم 2 تاريخ 12/3/2009 المتعلق بتوحيد تعرفة الأعمال والخدمات الطبية وتطبيق نظام البدل المقطوع لكافة الجهات الرسمية والطلب الى وزير العمل متابعة الحوار مع فريقي الإنتاج.

- عدم الموافقة على اعتبار ان للمتقاعدين حقا بالمفعول الرجعي لسلاسل تحويل الرواتب.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اعطاء وزارة العمل سلفة خزينة بقيمة /50/ مليار ليرة لبنانية لتغطية العجز في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

- الموافقة على عرض رئاسة مجلس الوزراء لطلب مجلس الانماء الاعمار تمويل اعمال التشغيل والصيانة والتنظيفات في المبنى المركزي الجديد لوزارة التربية والتعليم العالي و مهام الاشراف على هذه الاعمال من 15/7/2010 ولغاية 14/7/2011 مرحليا من الاموال المتوفرة لدى المجلس في الموازنة العامة عن حصة الدولة في خطة النهوض بموجب سلفة ريثما يتم تأمين الاعتماد اللازم.

- الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة ربط تنفيذ الفقرة رقم 2 من قرار مجلس الوزراء رقم 43 تاريخ 21/7/2010 المتعلق بالسعر التشجيعي لشراء القمح المحلي لموسم عام 2010 بتسليم المزارع ما لديه من انتاج للادارة.

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2010 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المادة الثانية من المرسوم رقم 10227 تاريخ 8/5/1997 المعدلة بالمرسوم رقم 2494 تاريخ 19/2/2000 والمرسوم رقم 8970 تاريخ 30/10/2002 (تحديد مناهج التعليم العام ما قبل الجامعي واهدافها).

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إلغاء أحكام المرسوم رقم 11710 تاريخ 22/1/1998 المتعلق بتأليف لجنة في وزارة الصحة العامة لتنظيم المنتوجات الطبية الطبيعية والمتممات الغذائية، وتحديد تعويضاتها والاستعاضة عنها بأحكام جديدة.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى إنشاء مقر للاتحاد العربي لحماية الحياة البرية ومنحه بعض الإمتيازات والحصانات.

- الموافقة على طلب وزارة الأشغال العامة والنقل اقتطاع قسم من المول رقم 1 في مرفأ بيروت من الحرم الجمركي لمستلزمات حسن تشغيل محطة المسافرين.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تجديد العمل بالمرسوم رقم 17009 تاريخ 22/5/2006 (الترخيص لجامعة بيروت العربية بإنشاء فرع في طرابلس يتضمن بعض كليات الجامعة).

- تكليف دولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والبلديات اعداد ملف متكامل عن موضوع ضم بلدة تعنايل إلى بلدية زحلة - معلقة وسائر المواضيع المماثلة او المشابهة في البلديات الاخرى وعرضه على مجلس الوزراء مع الاقتراحات المناسبة.

- الموافقة على عرض وزارة المالية مدى شمول حظر إستيراد السيارات السياحية الخصوصية العاملة على المازوت لتلك المقبولة في وضع الإدخال المؤقت وفقا لرأي وزارة الداخلية والبلديات - هيئة ادارة السير.

- الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين اخلاء مكاتب الهيئة الدائمة سابقا في دمشق.

- الموافقة على عرض وزارة الداخلية والبلديات تكليف مجلس الانماء والاعمار تنفيذ مشروع منحدر متفرع من جسر الكرنتينا الشمالي لتأمين الربط المباشر بجادة بيار الجميل وتوسيع الطريق بالاتجاهين بين جسر الكرنتينا ومحطة شارل حلو.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات فسخ عقد إيجار الطابق الأول من البناء القائم على العقار رقم 1491 من منطقة بيت شباب والمستأجر لصالح بلدية بيت شباب - الشاوية والقنيطرة واخلائه.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.

- الموافقة على تقديم مساعدة مالية بقيمة ما يوازي /500/الف د.ا. لجمهورية باكستان نتيجة الفيضانات الجارفة التي المت بالبلاد.

- الموافقة على تشكيل لجنة وزارية برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزراء: الطاقة والمياه - الداخلية والبلديات - العدل -السياحة -المالية والبيئة لاعداد ملف متكامل عن موضوع استثمار مغارة جعيتا ورفعه الى مجلس الوزراء مع الاقتراحات المناسبة .

- الموافقة على تشكيل لجنة وزارية برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء وعضوية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني ووزير الداخلية والبلديات لمعالجة ظاهرة تفشي السلاح بين المواطنين في كل المناطق اللبنانية، لا سيما في مدينة بيروت وايجاد الحلول الفاعلة لها على ان ترفع اقتراحاتها الى مجلس الوزراء.

 


  • المصدر : http://www.coagov.com/ديوان المحاسبة/subject.php?id=205
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 08 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2014 / 09 / 30